القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المشاركات

الربح من التجارة الالكترونية وتجربتي لتحقيق 2400 دولار شهريا

الربح من التجارة الالكترونية اصبحت كلمة تتردد كثيرا في عالم الربح من الانترنت ، فعلى الرغم من تعدد طرق الربح من الانترنت الا ان التجارة الالكترونية هي مجال العصر الحديث.


في الحقيقة يوجد مجالات كثيرة جدا، منها الصادق، ومنها غير ذلك، ولكننا في "مدونة ربحي" نسعى لاثراء المحتوى العربي بالطرق المفيدة فقط بعيدا عن التضليل.


نحن هنا لنضعك على الطريق الصحيح، لنعلمك الربح من الانترنت، بالطريقة الصحيحة، والتي تجعلك تمتلك دخلا شهريا، ومشروعا حقيقيا خاصا بك.


قد قال احدهم : أفضل وقت للبدء كان منذ عشر سنوات مضت ، اما ثاني افضل وقت للبدء ،فهو الان .


لذلك النصيحة الاولى هي انك تستطيع تحقيق اكثر من 3000 دولار شهريا عن طريق الربح من التجارة الالكترونية .


والنصيحة الثانية هي انك لابد وان تبدا في التجارة الالكترونية من الان.


الربح من التجارة الالكترونية وتجربتي لتحقيق 2400 دولار شهريا


والان هل تريد الربح من الانترنت عن طريق التجارة الالكترونية ؟ 


اولا : ما هي التجارة الالكترونية؟


لكي تستطيع الربح من التجارة الالكترونية عليك اولا ان تعرف معناها.


بكل بساطة التجارة الالكترونية عبارة عن عمليات البيع والشراء التي تتم عن طريق الانترنت،والتي من خلالها يصل الطرفان لمرادهما. 


الاول وهو المشتري الذي حصل على ما يريده وهو جالس على هاتفه او حاسوبه ،والاخر وهو البائع او صاحب المتجر الالكتروني،والذي ايضا حقق مراده،وحصل على ارباحه،لذلك فهو موقف الكل فيه كسبان.



هل تحقق التجارة الالكترونية ارباحا جيدة؟


دعني اطمئنك في بداية الامر ،فيجب القول انها تعتبر افضل طرق الربح من الانترنت الان، والتي تستطيع من خلالها تحقيق الاف الدولارات شهريا.


نعم اقول الاف الدولارات، وانا بالفعل اقصد الاف الدورات بدون اي مبالغة ، ولهذا السبب يتهافت الجميع على هذا المجال،ويحتكره الكثير نظرا لسهولته البالغه،وارباحه الطائلة.


ماذا احتاج لابدأ بالتجارة الالكترونية؟


كل ما تحتاج اليه لتربح من التجارة الالكترونية ،ان تمتلك متجر الكتروني فقط، تستطيع من خلاله تقديم وعرض ما تود بيعه، سواء كانت منتجات ملموسة، او حتى كتب تقرا اون لاين.


قد تتسائل وتقول متجر الكتروني  فقط يساعدني في الربح من التجارة الالكترونية !


نعم يا صديقي متجر الكتروني فقط، فنحن في بداية الامر نود ان نبدا بدون اي خسارة، فسواء كنت مبتدئ او محترف ،فهذه الاستراتيجية لك. 


عندما كتبنا في العنوان "الربح من التجارة الالكترونية وتجربتي لتحقيق 2400 دولار شهريا" فنحن بالفعل نقصد ذلك، وبامكانك ان تزيد على حسب جهدك ،وتطويرك للفكرة، ولذلك في هذه الاستراتيجية انت لن تكلف نفسك بشراء منتجات، ومن ثم اعادة بيعها.


ساعلمك كيف، ولكن دعنا ننهي اولا موضوع المتجر الالكتروني،لانه اهم خطوة والتي تميز كل شخص عن اخر.



كيف انشيء متجرا الكترونيا لاستطيع الربح من الانترنت؟


قديما، الربح من التجارة الالكترونية كان صعبا، فكنت تحتاج لان تكون مبرمجا مخضرما، وذلك لتستطيع ان تنشيء المتجر باستخدام الاكواد، وكانت العملية معقدة جدا، لذلك كان يبتعد الكثير عنها، وقلما كنت تسمع عن هذا المجال.



اما الان، فالوضع اسهل بكثير جدا، فقد اصبح هناك العديد من المواقع التي تقوم بانشاء المتجر، واستضافته لك، بل واستلام الاموال من المشتري، وارسالها لك، وكل هذا بسهولة كبيرة وبدون تدخل منك.



مع اي موقع ابدا؟


هناك الكثير جدا من هذه المواقع مثل  Wordpress الغني عن التعريف ، وموقع Wix الشهير جدا ، لايهم مع من ستبدأ، ولكن اغلب هذه المواقع اجنبيه وتحتاج اشتراكات غالية السعر، واغلب الاشخاص في بداية الامر لا تريد المخاطرة، وبالتالي تريد موقع اشتراكه رخيص الثمن، لحين البدأ في جلب الارباح. 

 
مع كثرة رواد هذا المجال مؤخرا، وتزايد الطلب عليه ،واتجاه الكثير من العرب للعمل فيه بعدما راوا منه نتائج مبهرة،ظهر موقع Expandcart العربي المنشأ ،واصبح يقدم هذه الخدمة، وبسعر مناسب، مما سهل على الكثير البدا في هذا المجال الرائد في الربح من الانترنت. 


ما هي مميزات ExpandCart؟


1- يقوم الموقع بانشاء متجرك بكل بساطة، وبدون تدخل منك، من خلال خدمة اطلق متجري التي تفعل كل شيء نيابة عنك.


2- يمكنك من ربط متجرك بصفحات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram


3- بها امكانية ربط المتجر مع شركات الشحن بكل سهولة، كما ان تعاقداتهم تكون مع افضل الشركات واكثرها شهرة.

ولكن لا تقلق فاستراتيجيتنا للربح من التجارة الالكترونية، لن تحتاج لشركات شحن.

 

4- من اهم مميزات هذا الموقع ايضا ،انه من الممكن ان تنشيء متجر، وتجعل اشخاص اخرين يبيعون فيه، وتقطع نسبة من ارباحهم في المقابل، اي انه يمكنك انشاء متجرللبائعين، وليس للمشترين.



ماذا بعد انشاء المتجر وتجهيزه؟


هنا لن نسير بالطريقة الاعتيادية التي يفعلها الجميع ، فلن نقوم بشراء منتجات، وتجميع مخزون منها وتجهيزها، ثم عرضها على المتجر. 


نحن نريد ان نجعل الامور بسيطة بالنسبة لك، فنحن لا نريدك ان نتعاقد مع شركات شحن،نحن نريد الربح  ببساطة شديدة و بدون تعقيدات.


لا نريد ان نكون تحت تحكم احد، نريد ان نحدد نسبة ارباحنا، نريد ان نحدد سعر المنتج، اي نحصل عليه بثمن الجملة، ونبيعه نحن باي مبلغ نريد، وايضا بدون تدخل منا.



معادلة صعبة، اليس كذلك؟


ولكن الحل بسيط، سنقوم بالاشتراك في احد مواقع الدرويشيبينج العربية ، كموقع تاجرلي مثلا ، فالفكرة ببساطة انك ستستجل في هذا الموقع ،وتبحث فيه عن افضل المنتجات. 


ستجد لها صور جاهزة ،ووصف للمنتجات وخدمة عملاء وافكار،ستاخذ الصور وتعرضها في متجرك ، وتكتب  وصف المنتجات من خلال الموقع .


ستحدد السعر الذي تريد ان تبيع به ، فاذا كان المنتج بسعر الجملة يكلف 20،بامكانك ان تبيعه ب50 او حتى 100 ، فانت هنا حر تماما.


عندما يطلب احد ما المنتج من موقعك ، ستضع بياناته في موقع تاجرلي وتحدد ، سيقوم الموقع بارسال المنتج له بدون تدخل منك ، وانت فقط تتابع ، ويرسل لك الاموال من خلال الموقع في نفس اليوم، من خلال Paypal او Vodafone Cash .



الخطوة الاخيرة 


اذا اردت ان تحقق العديد من الطلبيات يوميا ، وبالتالي ارباح بالمئات يوميا ، فانت بحاجة شديدة لتعلن عن المنتجات ، وعن موقعك بشكل عام.


وهنا يجب عليك استخدام احد مواقع الاعلانات، كاعلانات فيس بوك مثلا ، او Google Ads او Bing Ads .


اذا كنت ستستخدم اعلانات الفيس بوك ،انشيء صفحتك الخاصة بمتجرك ، واربط متجرك من اكسباند كارت بهذا ، وقم بنشر المنتجات،ثم حدد البوست الذي تريد الترويج له ، ومن ثم حدد ميزانيتك الاعلانية واستهدافك ، واهتمامات جمهورك على حسب المنطق ، وابدا الاعلان.


اما اذا كنت ستسخدم اعلانات جوجل او بينج ، فانت ستدخل للموقع ، وتضيف رابط المنتج او رابط المتجر ، وتضيف العبارات التي تجذب الجمهور ، ولابد ان تتفنن بها ، وبعد تحديد الاستهداف والاهتمامات ، اطلق حملتك وانتظر النتائج.


كما ان هناك شركات اعلانية اخرى لابد ان تضيفها لرصيد اعلاناتك، مثل شركة buysellads  وشركة pulse360 و propellerads .


في النهاية ، اردت ان اعرض لكم الفكرة والتجربة ،اذا اردنا التحدث عن التجارة الالكترونية فلن نستطيع في مقال واحد ،حيث ان الربح من الانترنت ،مجال واسع وبه العديد من الابتكارات.


الان انت تمتلك الفكرة ، عليك التجديد والاضافة عليها ، واذا كنت مهتما بتحقيق ارباح من الانترنت فربما تهمك هذه المقالات :

- مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية .

- الربح من التدوين .

- الربح من تصميم التيشرتات .

تعليقات

التنقل السريع