أفضل 7 طرق لربح المال من انستجرام

 


يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها ربح المال عبر منصة إنستجرام، وهذه أفضل الطرق بالتفصيل

1- الربح عن طريق التسويق بالعمولة "الأفلييت Affiliate Marketing"

التسويق بالعمولة هو الترويج لمنتجات أو خدمات وكسب عمولة على كل عملية شراء تتم عن طريق روابط خاصة بك.
كيف تفعل ذلك؟
قم باختيار منتج أو خدمة تعتقد أنها قد تناسب جمهورك فيمكن أن يكون هذا المنتج عبارة عن ملابس أو مستحضرات تجميلأو معدات رياضية أو أي شيء آخر.
ثم قم بالإنضمام إلى برامج التسويق بالعمولة المقدمة من قبل الشركات المصنعة للمنتجات أو الخدمات التي تختارها، وبعد تسجيلك في برنامج الشراكة أو التسويق بالعمولة ستحصل على رابط ترويجي خاص بك هذا الرابط خاص بالمبيعات التي تأتي من خلالك.
بعد ذلك تقوم بدمج رابط الشراكة في وصف المنشورات الخاصة بك أو في قصتك، ويمكنك أيضًا استخدامه في وصف الملف الشخصي "البيو Bio"، وكلما قام أحد المتابعين بشراء المنتج عبر الرابط الخاص بك ستكسب عمولة على هذا البيع.
ولكن يجب أن تنشئ محتوى جذاب حول المنتج أو الخدمة التي تقوم بالتسويق لها عبر فيديوهات أو صور أو حتى قصص، وتأكد من أن المحتوى يعبر عن قيمة المنتج بطريقة تجعل المتابعين يشعرون بالإلهام لتجربة المنتج بأنفسهم.

يمكنك معرفة المزيد في قسم التسويق بالعمولة في التطبيق

2- الربح عن طريق التعاون مع العلامات التجارية "Sponsorship"

التعاون مع العلامات التجارية على انستقرام من أفضل الطرق والوسائل لتحقيق الربح طويل الأمد، ولكن قبل أن تفكر في التعاون مع العلامات التجارية يجب أن يكون لديك قاعدة جماهيرية قوية، فكلما زاد عدد متابعيك وكانوا مهتمين بمحتواك كلما كانت العلامات التجارية أكثر استعداد للتعاون معك.
كيف تحقق ذلك؟
يجب أن تقدم محتوى جذاب وذو قيمة لجمهورك ويجب أيضاً أن يكون محتواك ذو صلة بالمجال الذي تعمل فيه العلامة التجارية التي ترغب في التعاون معك فيجب أن تقدم نفسك وحسابك على انستجرام بشكل جيد من خلال إنشاء ملف تسويقي يحتوي على إحصائيات حسابك والجمهور المستهدف ونماذج من محتواك السابق.
وعندما تقوم بتلقي عروض للتعاون التجاري قم بتقديم تفاصيل حول الخدمات التي ستقدمها وحدد التكلفة بناءاً على عدد متابعينك وتأثيرك عليهم.
ولكن تذكر أنه يجب أن تتمتع بالشفافية فكن صادقًا حول تجاربك مع المنتج أو الخدمة التي تقدمها، فالشفافية تبني الثقة مع جمهورك وتجعل التعاون أكثر قيمة وفائدة للعلامة التجارية.

3- الربح عن طريق عمل منشورات مدفوعة

هذه الطريقة تشبه بشكل كبير الطريقة رقم 2، ولكن قد تختلف عنها قليلاً من حيث الشراكة نفسها لأنك في هذه الطريقة تقوم بالتعاون مع مؤثرين أخرين وليس شركات أو علامات تجارية.
كيف تفعل ذلك؟
يوجد بعض الأشخاص أو المؤثرين الذين يرغبون في انتشار حساباتهم بين المستخدمين أو الجماهير للحصول على المزيد من المتابعين، أو بطريقة أخرى إذا كان حسابك يهتم بالرياضة واللياقة البدنية، ويوجد شخص يمتلك منتجات أو خدمات تتعلق بالرياضة مثل الأدوات الرياضية أو أندية الچيم "Gym" أو غيرها، فسيقوم هذا الشخص بدفع المال مقابل نشر حسابه الخاص بهذه المنتجات أو هذه الخدمات في قصته أو عن طريق منشور أو فيديو على حسابك.

4- الربح من انستجرام عن طريق التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات

التجارة الإلكترونية هي من أهم مجالات الربح من الإنترنت في الوقت الحالي لأن في الفترت الأخيرة أصبح شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت هو ما يتجه إليه الناس على مستوى العالم.
يمكنك تحقيق الربح من التجارة الإلكترونية عبر إنستجرام من خلال تواجد منتجات تهم متابعينك وتحقق لهم استفادة، ويلزم أيضاً تواصل فعال مع المتابعين وتنفيذ استراتيجيات تسويق قوية.
كيف تبدأ في التجارة الإلكترونية على إنستقرام؟
في البداية قم بتحديد المنتجات التي تناسب جمهورك ومتابعينك، يمكن أن تكون هذه المنتجات عبارة عن ملابس أو أدوات رياضية أو مأكولات ومشروبات أو منتجات فنية أو أي شيء آخر يثير اهتمام متابعيك.
قم بإنشاء متجر إلكتروني عبر العديد من المنصات الخاصة بذلك أو قم بالبحث عن خدمة إنشاء متجر إلكتروني على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وغيرها.
يمكنك استخدم ميزات على انستجرام مثل "Instagram Shopping" لربط منتجاتك بحساب إنستقرام الخاص بك وذلك سيتيح لمتابعيك رؤية المنتجات والانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك للشراء.
لمعرفة المزيد عن Instagram Shopping من هنا
يمكنك تعزيز مبيعاتك من خلال تقديم عروض خاصة أو مسابقات تشجع على المشاركة وتعزيز التفاعل من الجمهور، ويمكنك أيضاً أن تستخدم العديد من طرق التسويق عبر إنستقرام مثل الإعلانات المدفوعة والمشاركة مع مؤثرين أخرين وحسابات أخرى لزيادة فرص بيع منتجاتك.

5- الربح عن طريق تحويل المتابعين الى موقعك أو مدونتك

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين (10000 متابع أو أكثر) فيمكنك استخدام هذه الطريقة لأن إنستغرام تتيح إضافة روابط قابلة للنقر في قصتك إذا كان متابعينك وصل لهذا العدد.
قم بتقديم محتوى جذاب ومواضيع ومنشورات هامة لجمهورك وأضف رابط موقعك أو مدونتك لتوجيه المتابعين إليه، فلابد أن تشارك المتابعين في قصصك ومنشوراتك وحاول تشجيعهم على زيارة موقعك لمزيد من المعلومات عن الموضوع الذي تنشر عنه، ويمكنك أيضاً أن تقدم محتوى حصري أو عروض خاصة للمتابعين الذين يقومون بزيارة موقعك أو مدونتك فهذا من الممكن أن يشجع المتابعين على الزيارات المتكررة لموقعك.

6- الربح عن طريق الترويج لخدماتك

يمكنك الترويج لخدماتك الشخصية أو عملك الحر على حسابك في انستجرام، ولكن قبل البدء في الترويج يجب أن تحدد بوضوح الخدمات التي تقدمها مثل خدمات التصميم أو التسويق الرقمي أو الإستشارات أو التصوير أو أي شيء آخر.
قم بنشر قصص ومنشورات على إنستغرام لزيادة التفاعل مع جمهورك وتشويقهم بالخدمات التي تقدمها وتقديم النصائح لهم في مجالك، فمن المؤكد وجود أشخاص تريد هذه الخدمات بصورة دائمة فيمكنك تقديم الخدمات لهم مقابل مبالغ تحددها.

7- الربح من إدارة وتسويق حسابات انستجرام

إذا كان لديك الخبرة الكافية في التعامل مع منصة إنستغرام فيمكنك أن تدير حسابات لأشخاص أو مؤثرين  ليس لديهم الخبرة في ذلك.
ويمكنك أيضاً أن تدير حساب انستغرام لشركة أو مطعم او محل للرد على رسائل المتابعين وأسئلتهم ونشر القصص والمنشورات على الحساب، فتوجد العديد والعديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمات بمبالغ باهظة وذلك يدل على زيادة الطلب على هذه الخدمات وبالتبعية زيادة فرصك في العمل في هذا المجال وزيادة أرباحك من انستجرام.
يجب أن تنتبه إلى أن إدارة حساب إنستغرام تحتاج إلى الالتزام والابتكار، فيجب أن تستمتع بالعمل وتفاعل مع جمهورك بطريقة صحيحة وقم بتحليل الإحصائيات دائماً والاستمرار في تحديث المحتوى والتواصل بشكل احترافي مع المتابعين.


إذا كان لديك أي سؤال أو كنت بحاجة للمساعدة فلا تتردد بترك تعليقك، فنحن نعمل ونتطلع الى مساعدتك دائماً.

"نبرئ أنفسنا أمام الله من استخدام أي من طرق الربح بطريقة غير شرعية أو محرمة أو تغضب الله عز وجل ونرجوا تحري الدقة في استخدامك لطرق الربح وتحري الحلال والحرام"

 

تعليقات