أسرار وطرق الربح من انستجرام خطوة بخطوة

إنستجرام هي إحدى المنصات الاجتماعية الرائدة التي تستخدمها الملايين من الأشخاص حول العالم، وبفضل انتشارها الواسع أصبح إمكانية الربح من انستجرام متاحة للجميع، ولكن كيف يمكن لشخصٍ أن يتعلم أسرار وطرق الربح من انستجرام من الصفر حتى الاحتراف؟ ولذلك في هذا المقال سوف تتعلم كيفية تأسيس حساب إنستجرام ناجح وجذاب وكيفية زيادة عدد المتابعين والوصول إلى المجتمع الذي تستهدفه، كما سوف تتعلم كيفية التسويق عبر المنصة وكيفية استخدام الإعلانات المدفوعة لزيادة الدخل والربح بطريقة احترافية وفعالة.

 

الأرباح المتوقعة من انستجرام

قد يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على أرباح من استخدام منصة انستجرام، ولكن البعض لا يعرف من أين يبدأ، ولذلك سنعرض الأرباح المتوقعة من انستجرام من الصفر حتى الاحتراف:

        النوع الأول للمبتدئين وهو حساب يمتلك من ألف إلى عشر آلاف متابع وعادة ما يربح ما بين 1  و 10 دولار يومياً أو عن كل منشور.

        النوع الثاني يشير إلى المستوى المتوسط ويمتلك نطاق متابعين يتراوح بين عشرة آلاف وخمسين ألف متابع وغالبًا ما يكسب ما بين 10 و 100 دولار يومياً أو لكل منشور.

        النوع الثالث ويشير للمستوى فوق المتوسط الذي يحمل بين خمسين ألف إلى خمسمائة ألف من المتابعين وعادةً ما يتلقى مابين 100  إلى 3000 دولار يومياً أو لكل منشور.

        النوع الأخير ويشير للمحترفين وهو فرع كبير ولديه أكثر من مليون متابع وعادة ما يكسب ما بين 10.000 ومليون دولار في بعض الأحيان أو أكثر مقابل كل منشور.

 

المهارات المطلوبة للربح من انستجرام

هناك مجموعة من المهارات المطلوبة التي يجب على كل مشترك الالتزام بها إذا كان يرغب في اتباع أي طريقة للربح من الإنستجرام للمبتدئين، وتتضمن ما يلي:

        ضمان وجود عدد كبير من المتابعين في الحساب الشخصي على إنستغرام لتحقيق الأرباح المتأتية من نشاطهم، وبالتالي فمن الضروري الاطلاع على كيفية جذب المتابعين النشطين بشكل مستمر.

        تتجلى تأثيرات المتابعين المستمرة من خلال إظهار الدعم والتفاعل المستمر عبر الإعجابات والتعليقات، وكذلك عند تكرار زيارة الحساب والقيام بأنشطة أخرى مماثلة مما يعزز ظهور الصفحة الشخصية على إنستجرام ويزيد من عدد متابعيها.

        من الضروري عدم انتهاك قوانين وسياسة الفيسبوك عند استخدام حساب الإنستغرام، نظرًا لأن شركة الفيسبوك هي المالكة لها.

        يجب أن تمر فترة زمنية محددة -لا تقل عن ستة أشهر- قبل أن يصبح الحساب الشخصي على إنستغرام معروفًا ومتابعًا، وبعدها يمكن للشخص تحقيق الربح وكسب المال من خلاله.

        يتم الالتزام بتحميل الصور وتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بالحساب بشكل دائم مع الحرص الشديد على احترام خصوصية الأشخاص وحقوق النشر والملكية.

 

خطوات إنشاء حساب انستقرام Instagram

إذا كنت تبحث عن طريقة للانضمام إلى الانستقرام فأول خطوة يجب عليك اتباعها هي إنشاء حساب على المنصة، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ فلا تقلق فإليك هذه الخطوات لإنشاء الحساب:

  1. استخدم المنصة الرسمية لـ انستقرام أو احمل التطبيق من هنا ثم انقر على زر "إنشاء حساب جديد".
  2. ثم بعد ذلك إدخال اسم المستخدم الذي ترغب في استخدامه للتسجيل في تطبيق انستقرام.
  3. إدخال كلمة السر الخاصة بك والتي ترغب في استخدامها ويجب بأن تتألف من حروف وأرقام ورموز.
  4. كل ما عليك القيام به الآن هو تدوين رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني الذي ترغب في ربطه بحسابك على إنستغرام.
  5. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني عن طريق استلام الرمز وإدخاله في المكان المناسب.
  6. اختر بين أن يكون حسابك عامًا حيث يمكن للجميع مشاهدة صورك أو خاصًا حيث يمكن للمتابعين فقط مشاهدة صورك.
  7. يمكنك إضافة صورة شخصية خاصة بك لتصبح هي الصورة الرئيسية للحساب، أو يمكنك تجاوز هذه الخطوة.
  8. بذلك قد تمكنت من الحصول على حسابك الشخصي على منصة انستغرام بهذه الصورة النهائية.

 

أهمية إنشاء حساب في الانستقرام

سيكون لإنشاء حساب مميز على الانستقرام أكبر فائدة وأهمها جذب العديد من المستخدمين إلى حسابك، ولذلك سنتعرف على أبرز سمات الحساب ونتعرف على النصائح الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار لجعل حسابك متميزًا:

        يتوجب عليك انتقاء اسم لافت وجميل لحسابك ويكون في نفس الوقت سهل الكتابة والتذكر، فاجمع بين التراث والبساطة لزيادة زيارات حسابك بعد اكتسابه الشهرة.

        عليك احترام الدقة والصحة في كتابة المعلومات الخاصة بحسابك على إنستجرام، والتنبه إلى توصيف محتواه بدقة لأن هذا الجزء يعتبر سيرتك الذاتية.

        ينبغي أن تكون حريصًا على مشاركة صور ومقاطع فيديو ذات صلة مباشرة بمحتوى حسابك، وفي نفس الوقت أن تلتزم بقواعد وشروط المنصة التي تنشر عليها وتستخدمها.

        تقوم بنشر منشورات وصور تستهوي الجمهور وكتابة وصف فريد ومميز، وتهتم بنشرها في الأوقات التي تضمن لك الحصول على المزيد من المشاهدات.

        من الأفضل أن يكون لديك بالفعل عدد كبير من المتابعين حتى تستطيع جذب عروض الشركات التي ستسوق لها.

 

أسرار وطرق الربح من انستجرام

لم يعد Instagram مجرد وسيلة للتواصل الاجتماعي بل أصبح مصدراً للربح والتسويق أيضاً، وإذا كنت تريد دخل إضافي في الشهر أو ربما كنت تفكر في بدء مشروع جديد فسوف نذكر فيما يلي أسرار وطرق الربح من انستجرام من الصفر حتى الاحتراف:

        اختر اسمًا مناسبًا للحساب واستخدم صورة ملف تعريف متميزة وجذابة.

        حدد مجالًا معينًا لنشر محتوى الحساب سواء كانت الصور الفوتوغرافية أو الفيديو أو الرسومات أو غيرها.

        اعمل على جذب عدد كبير من المتابعين، وينصح بأن يتراوح عددهم بين ١٠٠٠ إلى ١٠٠٠٠ شخص.

        قم بالتفاعل مع المتابعين من خلال مشاركة قصص الحياة الشخصيّة لتجذب اهتمامهم وتدعم تفاعلك معهم.

        استخدم الهاشتاجات المناسبة المتعلقة بموضوع الحساب لجذب الاهتمام.

        يمكن استغلال الحسابات المتابعة للترويج للمنتجات أو الخدمات المختلفة والعمل على جذب العملاء.

        يمكن تحسين الوصول إلى الحساب من خلال استخدام الإعلانات المدفوعة والتسويق الذكي والمستهدف.

        يمكن المشاركة في الحملات الإعلانية المختلفة والتعاون مع الشركات المتخصصة في الإعلانات للحصول على فرص للربح.

        يجب اتباع سياسات الخصوصية والأمن المحددة من قبل انستجرام لضمان عدم حذف الحساب أو تعليقه.

        يمكن المشاركة في برامج شراكة مع الشركات الكبرى للحصول على دعم وأساليب حصرية للربح من انستجرام.

 

طرق سحب الأرباح من انستقرام

إذا كنت تمتلك حسابًا نشطًا على منصة إنستقرام وتحقق ربحًا مباشرًا من خلال ميزة الريلز الجديدة يمكنك سحب أرباحك باستخدام الطرق التالية:

        الحساب البنكي: يعد أكثر أمانًا وأقل في نسبة العمولة ويعود ذلك إلى عدم وجود وسيط بينك وبين منصة Instagram ولكن تستغرق وقتًا أطول حتى يتم تنفيذ التحويل إليك.

        باي بال PayPal : تمتاز هذه الطريقة بتوفرها الكبير حيث يعتمد عليها العديد من منصات العمل الحر ومواقع الدفع الإلكتروني، وهي سهلة الاستخدام ويمكن ربطها بسهولة بحسابك البنكي الخاص.

        ويسترن يونيون: طريقة متاحة للبعض بشكل غير معروف وعلى الرغم من زيادة انتشارها في الوقت الحالي إلا أنها تُعتبر ممتازة للغاية، وقد لا تكون متاحة في بعض الدول العربية.

ختامًا لقد ناقشنا الكثير عن أسرار وطرق الربح من انستجرام من الصفر حتى الاحتراف وعلى الرغم من أن هذه الطرق قد تختلف باختلاف الحسابات والمحتوى المنشور إلا أن هناك بعض النصائح العامة التي يجب اتباعها مثل اختيار مجال يتناسب مع اهتمامات الجمهور، والحفاظ على جودة المحتوى وتحسين التفاعل مع المتابعين، والعمل على بناء شبكة من العلاقات التجارية المثمرة.

 

إذا كان لديك أي سؤال أو كنت بحاجة للمساعدة فلا تتردد بترك تعليقك، فنحن نعمل ونتطلع الى مساعدتك دائماً.

"نبرئ أنفسنا أمام الله من استخدام أي من طرق الربح بطريقة غير شرعية أو محرمة أو تغضب الله عز وجل ونرجوا تحري الدقة في استخدامك لطرق الربح وتحري الحلال والحرام"

 

تعليقات