طرق الربح من موقع Fiverr بسهولة وبالخطوات

 


موقع Fiverr هو وجهة رائدة على الإنترنت تجمع بين الأفراد الموهوبين والباحثين عن الخدمات المتنوعة، يشبه فكرة عمله إلى حد كبير موقع خمسات، ورغم أن خمسات حظي بشهرة أكبر، إلا أنه يعتبر فايفر رائدا أساسيا حيث ألهم فكرته.

يعتبر الموقع الوسيط الرقمي الذي يربط بين أصحاب الخدمات والعملاء، ممنحا الفرصة للأفراد ببيع مهاراتهم وخدماتهم بسهولة، هذا الموقع يفتح أمامك أفقا واسعا لبدء مشروعك الشخصي وتوسيع نطاق عملك بكل حرية.

تأسس الموقع في الأصل في الأول من فبراير عام 2010، ومنذ ذلك الحين اكتسب شهرة جارفة، حيث وصل عدد المستخدمين إلى مليون في عام 2013، يعد المكان الأمثل لتسويق خدمات متنوعة عبر الإنترنت، من برمجة وترجمة إلى كتابة وتصميم جرافيكي وغيرها.

تميز الموقع بقدرته على جذب انتباه العملاء والمستخدمين عبر الإنترنت، حتى أصبح جزءا لا غنى عنه في عالم الأعمال الحرة، يعد واحدا من أفضل المواقع في العالم، حيث تم تصنيفه كواحد من أفضل المئة موقع وأكثرهم استخداما في الولايات المتحدة.

خطوات التسجيل في موقع فايفر fiverr

قبل أن نخوض في عالم العمل عبر موقع فايفر ونستفيد من الفرص المالية المتاحة، يتوجب علينا التعرف على خطوات التسجيل في هذا الموقع، إليك الخطوات بالتفصيل:

1.      الدخول إلى الموقع: يبدأ المستخدم بزيارة موقع فايفر عبر الرابط المخصص له من هنــــا.

2.      انضمام إلى الموقع: بعد فتح الرابط، يتعين على المستخدم الضغط على خيار "انضمام" المتاح على الصفحة الرئيسية.

3.      تسجيل الدخول: يمكن التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو باستخدام حساب الفيسبوك.

4.      إدخال المعلومات: يطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمة المرور المطلوبة، ثم الضغط على زر "انضمام".

5.      تفعيل الحساب: بعد التسجيل، يجب على المستخدم تفعيل حسابه عن طريق الدخول إلى بريده الإلكتروني والضغط على "تفعيل حسابك".

6.      بدء البيع: يطلب من المستخدم اختيار "بدء البيع"، ثم اختيار "أصبح بائعا".

7.      تعبئة الملف الشخصي: يجب على المستخدم تعبئة ملفه الشخصي بشكل دقيق، مع إضافة معلومات حول الخدمة التي سيقدمها، وتحديد ساعات العمل وأسعار الخدمة.

8.      إكمال بيانات الملف الشخصي: يتوجب على المستخدم ملء معلومات مثل اللغات المتقنة، المهارات، الشهادات، وإضافة صورة شخصية واسم واضح.

9.      إضافة الخدمة: بعد الانتهاء من تعبئة الملف الشخصي، يصبح بإمكان المستخدم إضافة خدمة جديدة عبر الصفحة الرئيسية.

باكتمال هذه الخطوات، يكون المستخدم قد أكمل التسجيل بنجاح، ويصبح لديه القدرة على عرض خدماته والاستفادة من فرص العمل المتاحة على موقع فايفر.

خطوات الربح من موقع فايفر

·         فهم منصة فايفر: للربح من الموقع، يجب أن تبدأ بفهم المنصة بشكل جيد، اقرأ معلومات عنها عبر الإنترنت، استكشف الموقع، وتصفح حسابات البائعين لفهم كيفية عرض خدماتهم، اطلع على شروط وأحكام الاستخدام لتكون على دراية تامة.

·         اختيار مجال التخصص: حدد مجالك المتخصص على Fiverr بناء على مهاراتك، اختر مجالا يعكس مهاراتك واهتماماتك، فإذا كنت متميزا في الكتابة، فاختر مجال كتابة المقالات أو المحتوى، ابحث عن المجالات التي تجذب المستخدمين وتتناسب مع تخصصك.

·         اتقن مجال التخصص: استثمر في تعلم المهارات المطلوبة لمجالك عبر دورات تدريبية عبر الإنترنت من منصات مثل Udemy وLearn From Fiverr، تحصل على تأهيل ممتاز يزيد من جاذبية خدماتك.

·         إنشاء حساب احترافي: قم بإنشاء حساب احترافي على فايفر باختيار صورة ذات جودة عالية وكتابة نبذة قصيرة عن نفسك، قم بتوضيح مهاراتك وقدراتك، وأضف التفاصيل الخاصة بتحصيلك العلمي والدورات التي أكملتها.

·         إنشاء Gig على فايفر: عند إنشاء Gig، حدد عنوانا مختصرا وواضحا يعبر عن الخدمة التي تقدمها، قدم وصفا مفصلا للخدمة، وحدد الأسعار بمرونة وفقا لقيمة خدمتك، اهتم بجودة الصور والفيديوهات لتظهر مزايا خدمتك بوضوح.

·         التفاعل مع العملاء: كن دقيقا في التفاعل مع العملاء والرد على استفساراتهم، تقديم خدمة عالية الجودة والتسليم في الوقت المحدد يسهم في بناء سمعة طيبة وزيادة فرص الربح في المستقبل.

·         تحسين ملفك الشخصي بشكل دوري: قم بتحديث ملفك الشخصي بانتظام بمهارات جديدة ومشاريع ناجحة، هذا يجعلك دائما في مقدمة العارضين ويجعل خدماتك مطلوبة أكثر.

مجالات العمل في موقع فايفر

·         مجال التصميم: يعتبر مجال التصميم واحدا من أبرز مجالات العمل على Fiverr، يتطلب هذا المجال خبرة في برامج التصميم مثل Illustrator وInDesign وPhotoshop، يمكنك تقديم خدمات متنوعة مثل تصميم اللوجو، الفلاير، تصميم المواقع، وتصميم متجر إلكتروني احترافي.

·         مجال الفيديو والأنيميشن: يكمل مجال الفيديو والأنيميشن مجال التصميم، يشمل هذا المجال تصوير الفيديوهات وتعديلها باستخدام برامج مثل Premiere، يمكنك أيضا تقديم خدمات التصوير الفوتوغرافي للمنتجات وتحرير الصور بواسطة برنامج Photoshop.

·         مجال البرمجة: تعتبر البرمجة واحدة من الخدمات الرئيسية على فايفر، يمكنك تقديم خدمات تصميم وتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة، تعلم لغات البرمجة مثل HTML، PHP، و CSS يمكن أن يفتح لك أفقا واسعا للعمل على مشاريع مختلفة.

·         مجال الكتابة: إذا كنت لديك مهارة في الكتابة ولديك قدرة لغوية وإبداعية، يمكنك العمل في مجال الكتابة، يمكنك كتابة المقالات، محتوى المواقع، السيناريوهات، الكتب، القصص، ووصف المنتجات، يتطلب هذا المجال تحديث ذاتك بشكل دائم لتقديم خدمة تتناسب مع متطلبات العملاء.

·         مجال المراجعة اللغوية: يشمل هذا المجال مراجعة المقالات وتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية، يتطلب الأمر انتباها دقيقا للتفاصيل، يمكنك تقديم خدمات المراجعة للمقالات والنصوص لضمان دقة اللغة ووضوح الفهم للقارئ.

·         مجال الترجمة: يعتبر مجال الترجمة هاما على الموقع، حيث يمكنك تقديم خدمات الترجمة الكتابية أو الفورية، يتطلب هذا المجال إتقان لغات مختلفة لتلبية احتياجات الشركات والأفراد الذين يتعاملون مع جمهور دولي.

·         التسويق الإلكتروني: يعتبر مجال التسويق الإلكتروني من أسرع المجالات نموا على فايفر، يمكنك تقديم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، يساعد التسويق الإلكتروني الشركات على الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أهدافها التسويقية.

كيفية سحب الأرباح من موقع فايفر

بعدما تحققت من كيفية الربح من Fiverr، يصبح السؤال التالي حول طريقة سحب الأرباح من المنصة أمرا حيويا، لتحقيق هذه الخطوة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1.      استخدام حساب PayPal: يتوجب عليك الحصول على حساب PayPal فعال وجاهز للاستخدام، حيث يتم تحويل الأموال من Fiverr إلى هذا الحساب.

2.      دخول قسم "عائدات" على فايفر: قم بالنقر على الزر الموجود في الركن العلوي الأيمن لواجهة الموقع للوصول إلى قسم العائدات.

3.      استعراض الرصيد: ستظهر لك قائمة بجميع الرصيد المتاح في حسابك، بما في ذلك الرصيد المحتجز.

4.      طلب سحب الأرباح: في حال توفر أموال قابلة للاستخدام، يمكنك طلب سحب الأرباح عبر النقر على زر "طلب سحب".

5.      وقت استلام الأموال: ستتم عملية تحويل الأموال إلى حساب باي بال الخاص بك خلال فترة زمنية تتراوح بين 2 إلى 5 أيام عمل وفقا لسياسات Fiverr.

6.      تحقق من صحة معلومات الحساب: لتجنب أي تأخير في العملية، تأكد من صحة المعلومات المرتبطة بحساب PayPal الخاص بك والبريد الإلكتروني الخاص به.

7.      تحسين توقيت عمليات السحب: لتوفير المصاريف المصرفية، يمكنك انتظار حتى يتراكم مبلغ كبير قبل إجراء عمليات السحب.

رغم التحديات القائمة أمام Fiverr في بعض الأحيان، إلا أن الموقع يظل واحدا من أشهر المنصات للعمل الحر على مستوى العالم، يشجع فايفر العمل الحر ويقدم خيارات دفع متعددة بالإضافة إلى دعم عملاء متاح على مدار الساعة.

 

إذا كان لديك أي سؤال أو كنت بحاجة للمساعدة فلا تتردد بترك تعليقك، فنحن نعمل ونتطلع الى مساعدتك دائماً.

"نبرئ أنفسنا أمام الله من استخدام أي من طرق الربح بطريقة غير شرعية أو محرمة أو تغضب الله عز وجل ونرجوا تحري الدقة في استخدامك لطرق الربح وتحري الحلال والحرام"

تعليقات